البوطيبي امحند رأي المواطن.
تصوير وتغطية البوطيبي امحند : في إطار العناية المولوية السامية التي يحيط بها مولانا أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، المجال الديني والروحي بربوع المملكة،
وبمناسبة الاستعداد لتخليد الذكرى السابعة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.
لجنة ملكية تحل، يوم الجمعة 19 ربيع الأول 1447 ه الموافق ل 12 شتنبر 2025 م ، على تسليم هبة ملكية للقائمين على ضريح الشريف محمد أمزيان بمدينة ازغنغان باقليم الناظور على الساعة الحادية عشرة وخمسة وأربعين دقيقة صباحا .
وتم تسليم هذه الهبة الملكية خلال حفل ديني “تحت اشراف السيد جمال الشعراني عامل إقليم الناظور“،بحضوررئيس محلس العلمي المحلي ، والمندوب لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالناظور،والسيد القائد الدرك الملكي الجهوي، والسيد رئبس المندوبية للأمن الوطني بالناظور ،والسيد القائد القوات المساعدة ، والسيد القائد القوات المسلحة الملكية، والسيد قائد الوقاية المدنية ،والسيد الناظر الأوقاف ،ورئيس المجلس الجماعي بازغنغان ، وممثلو السلطات المحلية والأمنية والعسكرية، وأعضاء المجلس العلمي المحلي، وفقهاء، وشخصيات مدنية ، ومريدي ضريح الشريف محمد امزيان.
بهذه المناسبة، تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يطيل عمر جلالته ويسدد خطاه ويكلل أعماله بالتوفيق، خدمة لتقدم وازدهار المملكة، وبأن يقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري تعالى بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، وأن يسكنهما فسيح جنانه.
