حزب الوسط الاجتماعي يعقد لقاءً تواصليًا حول الحكم الذاتي في ظل الرؤية والسيادة المغربية

كتب : السبت، 26 يوليو 2025 - 1:51 م سياسة

راي المواطن//. الهام بوحيلة

نظم حزب الوسط الاجتماعي لقاءً تواصليًا مميزًا، خصص لموضوع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، وذلك في إطار التأكيد على الرؤية الملكية السديدة والسيادة الوطنية المغربية ملكًا وشعبًا، وتجديد التعبئة الوطنية حول قضية الصحراء المغربية.

وقد شهد اللقاء حضورًا وازنًا لعدد من الفاعلين السياسيين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، حيث تم التأكيد بالإجماع على أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، تُعد خيارًا استراتيجيًا واقعيًا، يحظى بدعم دولي متزايد، ويجسد الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتداول المشاركون في اللقاء محاور متعددة حول تطورات القضية الوطنية، والدور المحوري للمجتمع والأحزاب السياسية في الدفاع عن الوحدة الترابية، كما تمت الإشادة بجهود القوات المسلحة الملكية والدبلوماسية المغربية في التصدي لمناورات خصوم الوحدة.

وشدد المتدخلون على أن الصحراء كانت وستظل في مغربها، والمغرب في صحرائه، مبرزين أن الشعب المغربي، بمختلف مكوناته، مجنّد خلف جلالة الملك للدفاع عن السيادة الوطنية، ومواصلة مسار التنمية
الشاملة في الأقاليم الجنوبية.اللقاء شكل محطة لتجديد التاكيد على انا مشروع الحكم الداتي ليس فقط حلا سياسين عادلا بل هوى تعبير عن ارادة دولة موحدة راسخة .تنبني على الشرعية التاريخية الواقعية السياسية

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :