القرقوبي يعيده إلى السجن.. درك سيدي بوزيد يُسقط “العائد الخطر” قبل بث سمومه من جديد

كتب : الخميس، 10 يوليو 2025 - 8:58 م غير مصنف

رأي المواطن

في ضربة استباقية دقيقة، نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي بوزيد، التابع لإقليم الجديدة، صباح اليوم الخميس، في توقيف شاب عشريني، من ذوي السوابق القضائية، لحظات بعد شروعه مجددًا في ترويج الأقراص المهلوسة من نوع “القرقوبي” بمحيط دوار البحارة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المشتبه فيه، الذي غادر أسوار المؤسسة السجنية مؤخرًا بعد قضائه لعقوبة حبسية بتهمة مماثلة، لم يتخلَّ عن نشاطه الإجرامي، بل استأنفه بسرعة، مما دفع العناصر الدركية إلى إخضاعه لمراقبة لصيقة، أسفرت عن توقيفه في حالة تلبس، وهو يمتطي دراجة نارية وعلى متنها كمية من الأقراص المهلوسة معدّة للترويج، بالإضافة إلى مبلغ مالي يُشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة لتقول كلمتها في التهم الموجهة إليه.

وتأتي هذه العملية في سياق الاستراتيجية الأمنية المعتمدة من طرف درك سيدي بوزيد، والرامية إلى تجفيف منابع ترويج الممنوعات، خاصة المؤثرات العقلية التي تُهدد فئة الشباب، وتُشكل مصدرًا دائمًا لحوادث العنف والانحراف.

مرة أخرى، تؤكد هذه العملية الميدانية فعالية النهج الاستباقي الذي تعتمده القيادة الجهوية للدرك الملكي بإقليم الجديدة، والذي يرتكز على التتبع والرصد والضربات الدقيقة، لردع كل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن المجتمعي.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :