الجديدة: مراد مزراني
في إطار سياسة التتبع الميداني التي تعتمدها القيادة الجهوية للدرك الملكي، قاد القائد الجهوي للدرك الملكي، العقيد محمد فارس، اليوم الأربعاء 03 يونيو 2026، جولة تفقدية شملت عدداً من المراكز الترابية التابعة لسرية الدرك الملكي بإقليم الجديدة، وذلك للوقوف على سير العمل الأمني وظروف اشتغال العناصر الدركية بمختلف المناطق التابعة للنفوذ الترابي.
ووفق معطيات استقتها الجريدة، فإن الزيارة همّت مجموعة من المراكز التي تعرف حركية يومية متزايدة، حيث اطلع المسؤول الجهوي على مستوى الجاهزية العملياتية للعناصر، ومدى استعدادها للتفاعل مع مختلف التدخلات الأمنية المرتبطة بمحاربة الجريمة وتأمين المواطنين والممتلكات.
كما عقد العقيد محمد فارس لقاءات مباشرة مع عناصر الدرك الملكي، شدد خلالها على أهمية الانضباط المهني، والرفع من مستوى اليقظة الأمنية، وتعزيز الحضور الميداني، خاصة بالمجالات القروية والمحاور الطرقية التابعة لنفوذ الدرك الملكي.
وحسب مصادر مطلعة، فقد حملت هذه الجولة رسائل مهنية واضحة تروم تعزيز النجاعة الأمنية والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع التشديد على سرعة التفاعل مع الشكايات والتدخلات اليومية، في احترام تام للمساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.
وتأتي هذه التحركات الميدانية في سياق الدينامية الأمنية التي يشهدها إقليم الجديدة، والرامية إلى تعزيز الإحساس بالأمن وتطوير آليات التدخل الاستباقي، عبر مواكبة مباشرة لمختلف الوحدات والمراكز الترابية التابعة للدرك الملكي.