أفاد بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استقبل، يوم الثلاثاء 2 يونيو 2026 بالرباط، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يقوم بزيارة خاصة إلى المملكة المغربية.
وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر والتشاور بين قائدي البلدين حول عدد من القضايا والتحديات المطروحة على الساحة الدولية، ولا سيما تلك المرتبطة بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والعالم.
كما يندرج هذا اللقاء في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين جلالة الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبين الأسرتين الملكية والحاكمة في البلدين، والتي تشكل دعامة أساسية للشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد البلاغ أن هذه العلاقات المتميزة تقوم على أسس التعاون المثمر والتضامن الفعال والتنسيق المستمر في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين ويعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة.
ويعكس هذا اللقاء عمق الروابط التاريخية التي تجمع المغرب والإمارات، وحرص قيادتي البلدين على مواصلة تعزيز الشراكة الثنائية وتطوير آفاق التعاون المشترك بما يستجيب للتحديات الراهنة ويواكب تطلعات البلدين نحو مزيد من التقدم والازدهار.