العثور على 75 كيلوغراماً من المخدرات مرمية بالطريق السيار بين الجديدة وآسفي

كتب : الأحد، 21 سبتمبر 2025 - 10:15 م غير مصنف

متابعة: أمين الكردودي

في تطور لافت يعكس تصاعد أنشطة التهريب بالمنطقة، عُثر ظهر يوم الأحد 21 شتنبر الجاري، على كمية كبيرة من المخدرات مرمية بجانب الطريق السيار الرابط بين مدينتي الجديدة وآسفي، وذلك على مستوى تراب جماعة سيدي إسماعيل التابعة لإقليم الجديدة.

وبحسب مصادر مطلعة لـ”الجديدة إكسبريس”، فإن الكمية المحجوزة تقدّر بنحو 75 كيلوغراماً، موزعة على شكل رزم كبيرة تم التخلص منها على ما يبدو على عجل. وقد أثارت هذه الرزم الغريبة انتباه مستعملي الطريق الذين سارعوا إلى إشعار السلطات المعنية، مما استدعى تدخلاً سريعاً لعناصر الدرك الملكي.

ووفق ذات المصادر، فقد باشرت عناصر الدرك الملكي إجراءات المعاينة الميدانية، قبل أن تقوم بحجز الشحنة المشبوهة وفتح تحقيق موسع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ملابسات القضية والجهات المحتملة المتورطة فيها.

التحقيقات الأولية تشير إلى احتمال وجود علاقة بين هذه الشحنة وبين عملية تهريب تم إحباطها في الساعات الأولى من صباح اليوم نفسه، من قبل مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية أولاد غانم. فقد تم خلال تلك العملية توقيف عدد من “الحمالة” المنحدرين في الغالب من منطقة الزمامرة، كانوا بصدد الاستعداد لتلقي شحنة مخدرات بغرض نقلها عبر قارب مطاطي تم حجزه بعين المكان.

ويرجّح المحققون أن المهربين اضطروا للتخلي عن شحنة الـ75 كيلوغراماً بعد تضييق الخناق عليهم من طرف السلطات، ما يؤكد وجود تنسيق محكم في عمليات التهريب واحترافية عالية في تنفيذها، كما يعكس بالمقابل يقظة الأجهزة الأمنية في تتبع أنشطة الشبكات المنظمة.

وتتواصل في هذه الأثناء الأبحاث والتحريات الأمنية لفك جميع خيوط هذه القضية، التي تسلط الضوء مجدداً على حجم التحديات الأمنية المرتبطة بتهريب المخدرات، خاصة عبر السواحل والطرقات الحيوية بإقليم الجديدة، التي يبدو أنها لا تزال تمثل نقاط عبور مفضلة للشبكات الإجرامية نحو وجهات أخرى داخل وخارج البلاد.

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :